5 Simple Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Explained

Wiki Article



لن يأت مثل اسئلة الانترفيو هذه إلا إذا كانت السيرة الذاتية أو صفحتك على جوبزيلا تذكر مشروعاَ أو فريق عمل قمت بقيادته. يأتي هذا السؤال لك لتوضح قدراتك القيادية.

هل تتجاهل العضو المثير للمشاكل؟ هل تلجأ إلى سياسة العقاب مباشرة؟ وضح الطريقة التي تثبت كفاءتها مع الأعضاء المشاغبين. حاول أن تذكر موقف لعضو مشاغب (إما بالاعتراض الدائم أو إثارة المشكلات مع زملائه أو التسبب في خسائر) وبعد اتخاذ الإجراء السليم، تحول هذا العضو إلى فرد منتج ونافع للفريق والعمل.

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار للتأكد من إجابتك على هذا السؤال بطريقة مناسبة وناجحة:

كل مكان عمل قد تجد به أشخاص من خلفيات اجتماعية أو ثقافية أو عرقية مختلفة، وكلما زادت عوامل الاختلاف، كان إدارة الأفراد أصعب. اذكر موقف مررت به خلال إدارتك لقسم أو شركة وشعرت فيه بأن الفريق يفتقد إلى التآلف، عيِّن الاختلاف الأبرز بين أفراد الفريق وحدد طريقتك الناجحة التي أثبتت كفاءتها في صناعة فريق متعاون عثر على عناصر مشتركة تجمعه.

أحد أهم الأسئلة لأنه يتناول جوهر العمل وكيف تنفذ هذه المسؤوليات. كموظف قيادي، تتخذ القرارت الهامة في كثير من الأحيان، فكيف تصنع القرار؟ هل تُشرِك مرؤسيك في صناعته أم تتولى المسؤولية كاملة من الألف إلى الياء دون أية استشارات داخلية؟

هذا يعد من أصعب اسئلة الانترفيو في حالة عدم تمكنك من وظيفتك أو قدراتك. كل ما عليك فعله هو إستخدام كلمات مبسطة لشرح شيء معقد. لماذا؟ لإنك إن كنت متمكناَ كما تقول في السيرة الذاتية فأنت تعرف مجال العمل جيداَ وتستطيع شرحه بصورة مبسطة دون تعريفات معقدة.

أما بالنسبة لكل مشكلة، فعلى الموظف الإداري معرفة التحديات التي تواجهه خلال العمل وتحديد مصدرها وكيف يتعامل معها بفاعلية. بعد تحليل المشكلة، يستطيع حلها وتوزيع المهام على الأفراد التي يمكنها التفاعل معها وأداء مهام تساهم في حلها.

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

اتبع الرابط وبعد أن بدأت البحث وجهزت السيرة الذاتية الخاصة بك لتقديمها، وأنت تراعي إضافة هذا وإزالة ذاك وأخيراً المكالمة التي كنت تنتظرها .. مرحبا معي … لقد تم اختيارك ضمن مرشحي مقابلات العمل.

لكن هذه الجملة ليست الإجابة فبعد الدعابة عليك بأن توضح أسباب تفردك دون وضع باقي المتقدمين في صورة سلبية أو غير لائقة.

ما الذي جعلك ترغب في التقدم لوظيفة في هذه الشركة؟ (What produced you ought to make an application for a position using this type of organization) 

فالموظف الإداري ينبغي أن تكون رسالته واضحة يفهمها الفريق مما يؤدي إلى الاتفاق على هدف واحد دون وجود مجال لسوء الفهم. كما أن القائد يعرف كيف يحمس الفريق دائمًا بناءً على محفزات كل شخص، ويدير بحكمة ما لديه من موارد سواء كانت وقت أم مال أم أدوات دون إسراف أو تقتير.

أو رسالة الإيميل التي تخبرك بأنك وصلت لقائمة المرشحين لعمل مقابلة شخصية من بين جميع المتقدمين أنت وفئة صغيرة، وبالاستعانة بما ورد بهذا المقالة أبدعت في المقابلة التي تتنظرك قاب قوسين أو أقل. 

راجع الوصف الوظيفي لمعرفة الصفات التي يجدها صاحب العمل قيّمة.

Report this wiki page