خطاب التغطية Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



دراسة الشركة: يجب أن تقوم ببحث كامل عن الشركة التي ستقدم لها طلب الوظيفة وتعرف على تفاصيلها وعملها والخدمات التي تقدمها.

يشرفني أن أعلن لكم عم رغبتي الشديدة في الحصول على وظيفة ……………………. علماً أن جميع مؤهلاتي تتناسب بشكل كبير مع ما تحتاجون إليه.

نموذج رسالة تغطية هو عبارة عن مستند لا يتجاوز الصفحة الواحدة، تقوم بتقديمه مع سيرتك الذاتية إلى مكان العمل الجديد، يهدف للتعريف عن نفسك والتحدث عن خبرتك المهنية بإيجاز، وتتحدث من خلالها عن مؤهلاتك العلمية وسبب رغبتك في الحصول على الوظيفة .

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة نموذج رسالة تغطية؟

الالتزام بالمواعيد والجدول الزمني لإنجاز المهام المحاسبية والمالية.

لدى خبرات عمل عديدة منها منصب…………………. في مؤسسة / شركة وكانت مدة العمل……….……….

وهي تلك القيمة التي يمكنك إضافتها إلى الوظيفة التي تتقدم إليها. لكن ما هي الصفات والخبرات الفريدة التي يمكنك تقديمها للشركة.

لكن لو أن الأمر بهذه السهولة، لكان الجميع ينجحون في هذه الخطوة ويصلون إلى مقابلة العمل. صحيحٌ أن رسالة التغطية قد يكون بهيكلية واحدة، لكن هناك أمور معيّنة هي التي تصنع كل الفرق مثل ما تشمله رسالة على معلومات وخبرات إضافة للأسلوب الذي كُتِب به.

الكتابة بحد ذاتها فعلٌ يتطلب جهداً كبيراً، فكيف سيكون الحال عليه عندما يتعلق الأمر بكتاب رسالة تغطية تتحدث فيه عن ذاتك ومهاراتك ومؤهلاتك؟ بالتأكيد ستحتاج أفكاراً أصيلة وأسلوباً مميزاً من أجل إقناع صاحب العمل بتوظيفك.

بعبارة أخرى، إذا كان خطاب الغلاف الخاص بك يعيد صياغة محتوى سيرتك نور الإمارات الذاتية فقط، فهذا يعني أنك تفتقد الغرض من خطاب التقديم.

ثم خذ خطوة أخرى إلى الأمام من خلال شرح كيف تجعلك هذه الخبرة ومجموعة المهارات من الملائمين لهذا المنصب.

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند كتابة نموذج رسالة تغطية؟

بغض النظر عما إذا كان مقدم الطلب مبتدئ أو لديه سنوات عديدة من الخبرة، فمن المهم دائماً تجنب الصيغ المبتذلة والكلمات العامية.

خطاب الغلاف هو مستند ترسله مع سيرتك الذاتية، والذي يوفر معلومات إضافية حول المهارات والخبرات المتعلقة بالوظيفة التي تتقدم إليها.

Report this wiki page