Top ماذا اقول في مقابلة العمل Secrets

Wiki Article



وبالتالي، من الضروري توقع بعض الأسئلة التي لا يمكن التنبؤ بها والتي تحتاج إلى الإجابة بسلاسة وعدم إظهار توترك أبدًا.

"نحن فقط نذهب إلى هناك كي نستمتع بالمناظر الطبيعية ونحصل على المشاهدات والإعجاب لما نتشاركه من لقطات وهذا يؤلم كثيرًا".

ركّز على استخدام المصطلحات اللغوية التي تظهر على موقع الشركة الإلكتروني. في حال تقدّمك لشغل وظيفة في مطعم شعاره "من المزرعة إلى الطاولة"، فإنه يتوجّب عليك فهم معنى ذلك بشكل جيّد، وإذا كنت تتقدّم لشغل وظيفة في مجلّة تهتم بالطبّ البديل، فلعلّه من الحكمة معرفة معنى الطب البديل وجمع بعض المعلومات حول الموضوع.

ولكن لا تجعل إجابتك أبدًا (لا أعلم) أو (ليس لدي فكرة)؛ بل من الأفضل أن تُظهر لهم الثقة بنفسك وتمنحهم رقمًا تقريبيًّا لما يُدفع عادة. واحرص على ألّا تجيب بسعر منخفض جدًا، فيظهر الأمر وكأنك تستخف بقدراتك، ولا ترتفع أكثر من الازم فتُشعرهم أنك تقوم باستغلالهم، أو أنه ليس لديك الخبرة الكافية وتُجيب بلا تفكير. 

من الحيل الرائعة في مقابلات العمل أن تنظر إلى نقطة فوق أنف من يحاورك مباشرة بين عينية تمامًا. بهذا لن يشعر من يحدثك أنك لا تنظر إلى عينيه، وفي الوقت نفسه ستساعد نفسك على الشعور ببعض الراحة.

استفد من هذه الفرصة لطرح أسئلة ذكية ومحددة تساعدك على فهم الشركة بشكل أفضل، وتظهر اهتمامك الحقيقي بالمنصب.

إذا كنت تتقدّم للحصول على منصب تنفيذي، فلا يتطلّع من يجري معك مقابلة العمل إلى قيامك بإثبات صفاتك القيادية. قد تكون الإجابة الجيدة لنقاط القوة كتالي: "أنا أتبع التعليمات بشكل جيد جدًا وأتعلم بسرعة. إذا ما وَجدتُ بأنّني لا أستطيع فعل شيء ما، حينها أكون شديد الحرص على التعلّم وتطوير قدراتي حتّى لا أضطر إلى السؤال لأكثر من مرّة.

اختر إحدى نقاط القوة التي تعتبرها ملائمة وقدم مثالاً عملياً يبرز قدراتك وإسهاماتك المحتملة في العمل.

إنّ ارتداء بدلة رسمية قاتمة أمر مناسب لأغلب مقابلات العمل، إلّا إن كان المكان لا يتطلّب زيًّا رسميًّا، فحينها يمكن ارتداء بنطال وقميص أنيقين.

إذا لم تكن هناك أي معلومات متاحة، ولم تكن متأكداً مما يجب ارتداؤه، فاتصل بالشخص الذي حدد موعد المقابلة، واسأله عن ذلك.

تستخدم مقابلة العمل، كأحد الأساليب الرئيسية لاختيار أفضل مرشح لشغل شاغر الوظيفة بعد تقديم الطلبات وإجراء التقييمات الأولية.

يمكنك البدء بشيء مثل: "تخرجت حديثًا من ــــــــــــــ بتقدير في ــــــــــ ". ????? ??? ?????? اذكر أي امتيازات حصلت عليها في هذا السطر الافتتاحي أيضًا (إذا وجد). في حالة كونك متمرسًا، يمكنك كتابة "لقد عملت من قبل ــــــــــــــ لمدة ــــــــــ.

من الطبيعي أن تشعر بالتوتر قبل مقابلة العمل، لكنَّ المهم أن تعترف بمشاعرك، وأن تهيئ نفسك لتحقيق النجاح وأن تستعد استعداداً مناسباً حتى تبدو مرشحاً مثالياً.

لا بأس أن تحضر معك إلى مقابلة العمل ملفاتٍ تتضمن نماذج عن المشاريع السابقة التي قمت بها، طالما أنَّها ستساعد في الوصول إلى غايتك.

Report this wiki page